الجمعة 2022/01/21
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

حصاد عام 2021.. الأرقام المالية تثبت سيطرة الإنجليز على سوق الانتقالات

الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 09:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

1-1475671
حديث اليوم
أكدت الأرقام والإحصاءات وغيرها من الإثباتات أن عام 2021 كان عام الأندية الإنجليزية، والتي حققت نجاحات كبيرة على الصعيد الأوروبي، وعلى رأسها تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتوج تشيلسي باللقب في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على نادٍ إنجليزي آخر وهو مانشستر سيتي، وبنتيجة 1-0 بعد الهدف الذي سجله كاي هافيرتز في الدقيقة 42.

وعلى صعيد الدوري الأوروبي نجح مانشستر يونايتد الإنجليزي باحتلال وصافة البطولة بعد خسارته أمام فياريال الإسباني في المباراة النهائية، بينما اكتفى أرسنال الإنجليزي ببلوغ نصف النهائي.

وبعد نهاية البطولتين نجح تشيلسي بالفوز على فياريال في مباراة السوبر الأوروبي، ليضيف لقباً قارياً ثانياً لإنجلترا في عام 2021.

البريميرليغ ينفق أكثر من البقية

واتضح حجم القوة الكبيرة التي تمتلكها الأندية الإنجليزية على المستوى الفني من حجم الإنفاق الذي تقوم به خلال فترة الانتقالات الصيفية في كل عام، وخصوصاً في عام 2021، وظهر ذلك رغم الأزمة التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19» حيث إن أندية البريميرليغ تصدرت المشهد في «الميركاتو» الأخير.

وتعد أندية الدوري الإنجليزي الأكثر إنفاقاً في أوروبا خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية مقارنة بأندية الدوريات الأوروبية الأخرى، وذلك بعدما دفعت مبلغ 1.020 مليار يورو للتوقيع مع لاعبين جدد.

وابتعدت البطولة الإنجليزية بمسافة كبيرة عن ملاحقيها، حيث احتل الدوري الإيطالي المركز الثاني بـ446.6 مليون يورو، ويليهما الدوري الألماني بـ340.3 مليون يورو، و301.9 مليون يورو للدوري الفرنسي، و152.3 مليون يورو للدوري الإسباني بحسب شبكة «إم أس إن» ونقلاً عن موقع ترانسفير ماركيت

إنجلترا تبصم على أغلى الصفقات

ونجحت الأندية الإنجليزية بالتوقيع مع أغلى الصفقات في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وعلى رأسها النجم الإنجليزي جاك غريليتش الذي انتقل من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي مقابل 117 مليون يورو.

ومن بين أغلى 10 صفقات أُبرمت في الميركاتو الصيفي 7 صفقات منها جاءت على يد الأندية الإنجليزية.

وتضمنت الصفقات الـ7 كل من جاك غريليتش (مانشستر سيتي) وروميلو لوكاكو (تشيلسي) وجادون سانشو (مانشستر يونايتد) وبن وايت (أرسنال) ورافائيل فاران (مانشستر يونايتد) وإبراهيما كوناتي (ليفربول) و إيمليانو بوينديا (أستون فيلا).

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .