الأحد 2022/05/22
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

“فرعوني أم كندي؟”.. ياسمين عبد العزيز تنشر صور لقطها النادر، والنجوم يسخرون من ملامحه!

الأربعاء 12 يناير 2022 03:34 م بتوقيت القدس المحتلة

DF9886DF-BF57-4D09-9DE6-F345BF092F64
حديث اليوم
شاركت الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز صورة قطها مع جمهورها، وهو ما نال الكثير من التعليقات الممازحة أو المتنمرة حتى بسبب ملامح القط المختلفة والحادة.

ياسمين نشرت الصورة مكتفيةً بتعليق "بسبوس" وهو اسم القط، لكن المنشور الذي نال أكثر من 120 ألفاً، نال أيضاً تعليقات كثيرة عن القط، بعضها من زملاء ياسمين في الوسط الفني.

إذ قالت منى زكي إن القط مرعب ويجعلها ترى كوابيس بمجرد رؤيته، بينما مدحته النجمة السورية كندة علوش بتعليق "فوتوجينيك أوي"، أما المصرية الشابة جميلة عوض فتساءلت بسخرية ما إذا كان هذا قطاً أم دجاجة، بينما اكتفى زوج ياسمين الفنان أحمد العوضي بكتابة وجوه ضاحكة في تعليقه على الصور.

القط حسب تقارير صحفية هو واحد من أندر القطط في العالم، وقد أشارت صحيفة "اليوم السابع" المصرية إلى أن القط المعروف باسم Sphynx Cat، يتراوح سعره بين 3 آلاف دولار وقد يصل في بعض الأحيان إلى ما يقرب من 10 آلاف دولار.

القط يعرف بأنه "قط فرعوني" وذلك لشبهه الكبير من القطط التي رسمت على جدران المعابد المصرية الفرعونية، حيث كانت القطط تحظى بمكانة مقدسة. 

لكن جمعية القطط الدولية سمتها بـ"القطط الكندية" عديمة الشعر، نظراً لاكتشاف وجودها بالقرن الماضي في مدينة تورونتو الكندية، ويرجح أنها نشأت نتيجة حدوث طفرة جينية على إحدى سلالات القطط قصيرة الشعر، وفق تقرير لشبكة CNN.

ويعتقد أن القط من سلالة نقية من القطط لكونه عديم الشعر، ويبدو أن هذه الفكرة تعجب بعض محبي القطط خصوصاً أنه لا يترك شعراً على الأثاث، ولا يتطلب عناية خاصة في رعايته.

يولد هذا القط بقليل من الفرو، ثم يختفي مع الوقت ويبقى الجلد ويغطيه طبقة رقيقة تشبه "الشمواه"، وتوجد ألوان مختلفة منه سواء الأبيض أو الأسود أو البينك أو البني، فيما يتميز أيضاً بنظرات عينيه الحادة، والمتوهجة.

 أيضاً، حسب التقارير، فإن هذا القط يرتبط بصاحبه ويعاني قلقاً من الانفصال عنه، ويتوق للاهتمام والرعاية عكس القطط الأخرى التي قد لا تحتاج رعاية تفصيلية من صاحبها، حتى إنها تحتاج فحصاً دورياً، لأنها عُرضة للإصابة بأمراض مثل متلازمة القولون العصبي، كما أنها تصاب بالبرد بسهولة لعدم وجود فراء أو شعر يدفئها.

المصدر : عربي بوست

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .