الثلاثاء 2022/05/24
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

"نتفليكس" تعلنها رسميًا.. مسلسل "لعبة الحبار" عائد بموسم جديد

الإثنين 24 يناير 2022 08:35 م بتوقيت القدس المحتلة

7A68E8B4-7437-49CB-B6ED-5D161E9F3303
حديث اليوم
أكد تيد ساراندوس، الرئيس التنفيذي المشارك وكبير مسؤولي المحتوى في شركة "نتفليكس"، أن مسلسل "لعبة الحبار" الذي حقق نجاحًا هائلًا لا مثيل له على منصة البث عام 2021، سيعود بموسم ثانٍ.

فخلال مقابلة لمناقشة أرباح الشركة الأميركية للربع الرابع من عام 2021، الأسبوع الفائت، سُئل ساراندوس عن إمكانية وجود موسم ثانٍ من دراما البقاء الكورية الجنوبية العنيفة، التي تربعت على عرش المسلسلات الأكثر مشاهدة بتاريخ "نتفليكس"، ليجيب كبير مسؤولي المحتوى في شركة "نتفليكس" قائلًا: "بالتأكيد. عالم سكويد غايم بدأ للتو".

ولم يكتف المسؤول بذلك، إذ وفق موقع "فاراييتي"، وضع ساراندوس "Squid Game" في فئة "باقة نتفليكس المزدهرة"، مشيرًا إلى أن "لعبة الحبار" يقدم امتيازات ترفيهية ترى الشركة أنها تتمتع بإمكانيات النمو خارج خدمة البث الأساسية، أي من خلال التوسع إلى التجارب الحية والألعاب والبضائع وغيرها.

وفي سياق متّصل، سبق وأن ألمح مخرج وكاتب "لعبة الحبار" هوانغ دونغ هيوك أن الموسم الثاني من المسلسل الشهير، "قيد التحضير".

وقال في نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم لوكالة "أسوشيتد برس" إنه يخطط لموسم ثانٍ، لكن "من السابق لأوانه تحديد موعد إطلاقه".

وأصبح المسلسل، الذي تدور أحداثه حول مجموعة من الناس البالغين يمرون بصعوبات مالية ويشاركون في برنامج ألعاب أطفال كورية "قاتلة" على أمل الحصول على جائزة نقدية تعادل 38.31 مليون دولار، ظاهرة ثقافية بعد أقل من شهرين من ظهوره لأول مرة على خدمة البث الأميركية.

ودخل "لعبة الحبار" التاريخ في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة الأميركية عام 2022، بعد أن أصبح أول مسلسل غير إنكليزي وأول مسلسل كوري يتم ترشيحه، لفئة أفضل ممثل وممثلة في مسلسل درامي.

بالإضافة إلى ذلك، فاز "Squid Game" بثلاث جوائز "غولدن غلوب"، بما في ذلك عن أفضل دراما تلفزيونية، وأفضل ممثل مساعد، كما حصل العرض أيضًا على ثلاث ترشيحات لجوائز Critics Choice وفاز بجائزة Gotham.

واستعرض تقرير لـ"العربي" كواليس تصوير المسلسل الكوري الشهير، الذي وفق مخرجه يعكس قصة العمل المجتمع التنافسي الذي نعيش فيه اليوم، كما أن الألعاب التي ظهرت في الأحداث كانت جزءًا أيضًا من طفولة هيوك في كوريا الجنوبية.

وفقد هيوك 6 أسنان خلال تصوير المسلسل نتيجة الإجهاد، حيث صرح أن التجربة كانت مرهقة للغاية لكن ما حصل لم يمنعه من استكمال التحضير لموسمٍ ثانٍ على ما يبدو.

ودفعت Netflix مبلغ 21.4 مليون دولار على الموسم الأول من "Squid Game" وقدرت أن المسلسل سيحقق 891 مليون دولار بما تسميه "قيمة التأثير"، وفقًا للبيانات الداخلية السرية التي تم تسريبها إلى وكالة "بلوومبرغ".

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .