الأحد 2022/05/22
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

سوني تكشف المزيد حول سماعات الرأس PlayStation VR2

الأربعاء 23 فبراير 2022 10:26 ص بتوقيت القدس المحتلة

78
حديث اليوم
قدمت مدونة بلاي ستيشن الرسمية معلومات جديدة حول سماعة الرأس التي تعمل بتقنية الواقع الافتراضي PlayStation VR2، وذلك بعد قدمت سوني إشارة سريعة إليها في معرض CES. وركزت سوني على التصميم الذي يحتوي على فتحات الزوايا الدائرية وكيف استلهموا التصميم.

تصف سوني لغة التصميم في عبارة واحدة «الجرم السماوي». إنه الجرم السماوي المصمم لمطابقة التصميم الفلكي للأجرام السماوية ذات التصميم الفلكي، وتضيف سوني «يمثل شكل الجرم السماوي الدائري الرؤية بزاوية 360 درجة التي يشعر بها اللاعبون عند دخولهم عالم الواقع الافتراضي».

وقال يوجين موريساو مصمم السماعات في حديث نقله موقع Techrunch «عندما بدأت العمل على تصميم سماعة رأس PlayStation VR2، كان أحد المجالات التي أردت التركيز عليها أولاً هو فكرة إنشاء فتحة تهوية في سماعة الرأس لإخراج الهواء، على غرار الفتحات الموجودة على وحدة تحكم PS5 التي تسمح تدفق الهواء».

وأضاف موريساو «توصل مهندسونا إلى هذه الفكرة كطريقة جيدة للسماح بالتهوية وتجنب ضباب العدسة أثناء اندماج اللاعبين في ألعاب الواقع الافتراضي الخاصة بهم. ولقد عملت على العديد من مفاهيم التصميم لتحقيق ذلك. وفي التصميم النهائي، يمكنك أن ترى أن هناك مساحة صغيرة بين السطح العلوي والسطح الأمامي للنطاق الذي يحتوي على تهوية متكاملة».

وقالت سوني عن لغة التصميم التي اعتمدت على اللونين الأبيض والأسود «هدفنا هو إنشاء سماعة لن تصبح جزءاً جذاباً من ديكور غرفة المعيشة فحسب، بل ستبقيك منغمساً في عالم لعبتك، لدرجة أنك تنسى تقريباً أنك تستخدم سماعة رأس أو وحدة تحكم. هذا هو السبب في أننا أولينا اهتماماً وثيقاً لبيئة العمل الخاصة بسماعة الرأس وأجرينا اختبارات مكثفة لضمان الشعور بالراحة لمجموعة متنوعة من أحجام الرأس.»

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .