الأحد 2022/06/26
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

كيف سيعمل «ماك بوك» القابل للطي؟

الأحد 27 فبراير 2022 01:48 م بتوقيت القدس المحتلة

download (1)
حديث اليوم
انتشرت خلال الأسبوع الماضي تقارير عن خطط لشركة أبل لإطلاق جهاز نوت بوك بشاشة قابلة للطي، وهو ما كشف عنه محلل موثوق يدعى روس يونغ لكن ذلك يبدو محيراً لأن طريقة تطبيق هذا النموذج ليست واضحة تماماً، ومن هنا، نشر موقع MacRumors شرحاً للطريقة التي قد نرى بها هذا الجهاز.

واستعرض التقرير 3 خيارات واحتمالات قد يأتي بها مثل هذا الجهاز الغامض.

ماك بوك بشاشة كاملة

لعل التطبيق الأكثر وضوحاً لنوت بوك من إنتاج أبل بشاشة قابلة للطي يتمثل في جهاز بشاشة كاملة، ويبدو أن يونغ يتكهن بأن يؤدي هذا التطبيق إلى منتج ثنائي الاستخدام، إذ يمكن أن يعمل كنوت بوك بلوحة مفاتيح كاملة الحجم على الشاشة عند طيه، ومن جهة أخرى كشاشة حاسوب عند فرده واستخدام مع لوحة مفاتيح خارجية.

لكن هناك عدة عوامل تضعف احتمالية هذا التصميم، منها تحفظ أبل المعروف في طرح ماك بوك معتمد على شاشة تعمل باللمس، حيث نفى المسؤولون التنفيذيون في الشركة إمكانية هذا الأمر عدة مرات.

شاشة قابلة للطي

هناك احتمال أن نرى ماك بوك بشاشة أطول عامودياً وتنطوي عند المفصل فوق لوحة مفاتيح فعلية ملموسة، ويمكن لهذا الحل أن يعطي مزايا متمثلة في شاشة أكبر حجماً مع مساحة لمحتوى هامشي على الشاشة، مع الاحتفاظ بمزايا وجود لوحة مفاتيح فعلية ولوحة التحكم باللمس.

يمكن لهذا التصميم أيضاً أن يقدم طريقة لإحياء شريط اللمس دون التضحية بمفاتيح الوظائف الفعلية الحسية.

آيباد برو قابلاً للطي

مع أن يونغ وصف الجهاز بأنه نوت بوك قابل للطي، هناك فرصة بأن يكون حاسباً لوحياً قابلاً للطي في حال كان جهازاً بشاشة كاملة، ويبدو أن قدوم نوت بوك يعمل بنظام macOS ويقدم شاشة كاملة سيؤثر على أجهزة الحواسب اللوحية آيباد برو، وربما يأخذ مكانها، لذلك هناك احتمال بأن يعمل هذا الجهاز بمعالج iPadOS ويكون حاسباً لوحياً فحسب.

موعد الإطلاق

عندما تحدث يونغ عن موعد إطلاق هذا الجهاز، قال إن الإطار الزمني لذلك من المحتمل أن يكون بعد 2025، وإن احتمال إطلاقه خلال عام 2026 أو 2027 يبدو معقولاً. لكنه نوه إلى أن المشروع قد لا يبصر النور مع احتمال أن تقوم أبل بإيقافه قبل ذلك الحين.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .