الجمعة 2022/08/12
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

السياحة في النرويج.. أجواء تجمع بين المغامرة والترفيه

الأحد 27 فبراير 2022 01:58 م بتوقيت القدس المحتلة

download (2)
حديث اليوم
تعتبر النرويج واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى عشاق الرفاهية، حيث يتوافر بها الكثير من الأماكن السياحية الرائعة، إذ تتميز بموقعها المثالي في شمال قارة أوروبا، بالقرب من المملكة المتحدة وروسيا وفنلندا والدنمارك.

السفر في زمن الكورونا

ألغت الحكومة النرويجية جميع قيود الدخول المتعلقة بـ COVID-19، وهذا يشمل الاختبار والتطعيمات واستكمال استمارات الدخول قبل دخول النرويج.

لهذا فالنرويج مفتوحة الآن لجميع المواطنين الذين لديهم الحق في الدخول وفقاً للوائح الهجرة والتأشيرات المعمول بها في النرويج، ولكن من المهم أن يكون لديك تصريح إقامة ساري المفعول، أو تأشيرة زيارة أو دخول صالحة للنرويج.

وجهات سياحية لا تفوّتها عند زيارتك للنرويج:

أوسلو

هي عاصمة النرويج، وتلقب بمدينة التلال، نظراً لطبيعتها الخلابة حيث تتميز بوجود مجموعة كبيرة من الحدائق والبحيرات، إضافة إلى المعالم التاريخية المختلفة.

عند زيارتك للمدينة سوف تستمتع بزيارة متحف القصر الملكي، الذي يعد مقر إقامة العائلة المالكة، ويقع في نهاية الشارع الرئيسي للمدينة، كذلك لا تفوّت زيارة منتزه فروجنر والتجول بحدائقه الواسعة وسط المساحات الخضراء، حيث يتضمن نحو نبتة من 150 نوعاً مختلفاً من النباتات.

من أهم المتاحف بالمدينة أيضاً، هو متحف سفينة الفايكينغ الذي يحتوي على معروضات وتحف تعود للقرن التاسع عشر، ويضم سفن الفايكنغ التي تعتبر الأفضل من نوعها في العالم، كما يقدم عرض فيلم المغامرة بشاشات المتحف.

ترومسو

تُلقب مدينة ترومسو بأنها باريس الشمال، فهي المنطقة التي يمكنك من خلالها رؤية هذه الظاهرة الغريبة للاستمتاع بالشفق القطبي، بالإضافة إلى أنها تحتضن الكثير من المعالم الطبيعية الخلابة.

يمكنك على سبيل المثال الذهاب في رحلة بحرية استكشافية لمشاهدة المسطحات المائية بمضيق ترومسو، لمشهد قطبي كلاسيكي تحتضنه الجبال المغطاة بالثلوج، حيث تجد الحيتان الرائعة تسبح في المياه الخلابة.

يمكنك أيضاً زيارة كاتدرائية القطب الشمالي، التي تعود إلى الستينيات، لمبنى ضخم يضئ بشكل رائع في المساء وسط جبال الثلوج.

بيرغن

تعد بيرغن من أهم مدن النرويج السياحية، حيث يحيط بها مجموعة رائعة من الجبال، تمنحك إحساس رائع بالمغامرة، هذا بالإضافة إلى مركز المدينة الذي ينبض بالحياة حيث يوجد به العديد من المراكز التجارية الهامة، وسوق السمك الذي يقدم لك فرصة الحصول على المأكولات البحرية الطازجة.

ننصحك أيضاً بالذهاب برحلة بحرية بالمضائق البحرية الموجودة في المدينة، والذهاب في رحلة استكشافية لجبال بيرغن، مثل جبل أولريكين الذي يبلغ ارتفاعه 643 متراً فوق سطح البحر، ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في بيرغن، كما يوجد به منصة للمراقبة مجهزة بالتلسكوبات، فضلاً عن إمكانية ركوب التلفريك.

تروندهايم

أكثر ما يميز تروندهايم أنها تقع على طول نهر نيدلفا الخلاب، لهذا فهي تشبه إلى حد كبير مدينة فينيسا الإيطالية، حيث يمكنك السير على الممشى بطول النهر والاستمتاع بالطبيعة الخلابة ومشاهدة البيوت الملونة، كذلك ننصحك بالذهاب إلى جسر المدينة القديم الذي يعود إلى عام 1816، لالتقاط أفضل الصور التذكارية.

ولمحبي المباني التاريخية، فأنت على موعد لزيارة قصر ستيفيس جاردين، الذي يتميز بطرازه المعماري المتشابك، ويعتبر أكبر قصر خشبي في الدول الاسكندنافية.

ويمكنك اختتام جولك في مدينة تروندهايم بالاستمتاع بالطبيعة الساحرة في حديقة بي ماركا التي تقع على الجانب الغربي للمدينة، لمشاهدة الطبيعة النرويجية الخلابة.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .