الثلاثاء 2023/02/07
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

وزارة الخارجية تطالب الجنائية الدولية بسرعة التحقيق في جرائم الاحتلال

الثلاثاء 01 مارس 2022 11:55 ص بتوقيت القدس المحتلة

425555-01-08-1536x1024
حديث اليوم
طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الثلاثاء، الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق في جرائم الاحتلال المتواصلة في الأراضي الفلسطينية.

وأدانت الوزارة في بيان لها، جريمة إعدام الشهيدين عبدالله الحصري (22 عامًا)، وشادي نجم (18 عامًا) من قبل قوات الاحتلال في مخيم جنين فجر اليوم.

كما أدانت الوزارة، بشدة استباحة قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة الأرض الفلسطينية بما فيها المناطق المصنفة (أ) وتعتبرها امتدادًا للانقلاب الرسمي الإسرائيلي على الاتفاقيات الموقعة.

وطالبت الخارجية والمغتربين، الأمين العام للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياته في تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني كما جاء في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة وترجمته عمليًا.

كما طالبت الوزارة، الإدارة الأميركية بتحمل مسؤولياتها بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها، مطالبةً الهيئات والمؤسسات والمنظمات الدولية والمحاكم المختصة، وفي مقدمتها المحكمة الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق في جرائم الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .