السبت 2022/12/10
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

وزير الاقتصاد خالد العسيلي: أجندات مخفية تعمل لإثارة أخبار غير صحيحة حول الأسعار

السبت 05 مارس 2022 10:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

FCCF7DB7-F270-4769-9DF9-929E2E2411A3
حديث اليوم
اعتبر وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، صباح اليوم السبت، أن هناك جهات تعمل وفق أجندات مخفية لإثارة أخبار غير صحيحة حول ارتفاع أسعار المواد الأساسية في فلسطين.

وأوضح العسيلي في تصريح للإذاعة الرسمية، أن جميع المواد الأساسية بما فيها الطحين هي نفس الكميات الموجودة كالعادة في الأسواق الفلسطينية، وهي تكفي من شهرين إلى 3 أشهر لأن الطحين لا يمكن تخزينه لفترة أطول من ذلك.

ودعا جميع المواطنين والمستهلكين لعدم التهافت على شراء المواد الغذائية لأنها موجودة كالعادة في السوق الفلسطيني وهناك توريد مستمر ولم يتوقف ولو ليوم واحد.

وبيّن العسيلي أنه ليس كل ما تستورده فلسطين من الطحين والقمح هو من روسيا وأوكرانيا فقط بل أن الصين من أكبر المصنعين والولايات المتحدة أيضا.

ولفت إلى أن فلسطين لديها قطاع خاص ديناميكي كما أن الوزارة لديها اتصالات يومية مع المستوردين ولذلك فإن عملية الاستيراد مستمرة ولن تتوقف.

وأكد العسيلي أن الحكومة الفلسطينية لديها استراتيجية أساسية وهي التخفيف عن كاهل المواطن الفلسطيني وهي تحملت نحو الـ100 مليون شيكل بسبب تثبيت أسعار المحروقات خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .