الثلاثاء 2022/12/06
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

رغم انخفاض سعره في البورصة العالمية.. ارتفاع سعر الألمنيوم في الضفة بمعدل 2000 شاقل

الخميس 10 مارس 2022 10:51 ص بتوقيت القدس المحتلة

477DF8D8-AF00-4400-9B80-C29FB1E4E4ED
حديث اليوم
كشفت رسالة من الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو) أنها رفعت منذ منتصف الليلة الماضية رفع سعر طن الألومنيوم بمعدل 2000 شاقل.

وجاء في الرسالة التي وجهها مدير التسويق في الشركة إلى الزبائن، أن الارتفاع الذي أقرته، مرده الارتفاع العالمي في سعر الألمنيوم عالميا بشكل يومي.

وأكد المدير العام لشركة نابكو عنان عنبتاوي لوسائل اعلام صحة الرسالة، وقال إن ذلك مرتبط بالارتفاعات في البورصة العالمية، وقد ارتفع الطن بمعدل 2000 شيقل.

لكن وبالنظر إلى الأسعار العالمية، يتبين أن أسعار الألمنيوم عالميا في انخفاض، وليس في ارتفاع كما تدّعي شركة نابكو، وأمس شهدت انخفاضا بنسبة 4.5% تقريبا.

يرد على ذلك مدير عام الشركة قائلا "صحيح انخفضت الأسعار عالميا في الأيام الماضية من 200 - 300 دولار، لكن هناك تغير مستمر في الأسعار، ونحن آخر من رفع الأسعار".

ورفض عنبتاوي الحديث عن السعر السابق لطن الألمنيوم، قائلا "لا أستطيع الحديث عن السعر السابق لأنه متغير".

مصادر قالت إن الارتفاع الأخير لسعر طن الألمنيوم في الضفة الغربية وصل إلى 13% وهو ما لا يتناسب مع الأسعار العالمية.

يشار إلى أن "نابكو" هي إحدى شركات مجموعة أيبك، وتضم الأخيرة في مجلس إدارتها زهير العسيلي ابن وزير الاقتصاد خالد العسيلي وطارق عباس ابن الرئيس محمود عباس.

المصدر : سبكة قدس الاخبارية

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .