الجمعة 2022/12/02
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

أزمة اللاجئين l ألمانيا والحلفاء يعملون على استيعاب لاجئي أوكرانيا

الأحد 13 مارس 2022 10:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

773x435_cmsv2_8f34ab96-3b5f-57f6-ac03-58896bb5d28f-6528094
حديث اليوم
قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إن بلادها تعمل مع الحلفاء لنقل الأشخاص الذين فروا من أوكرانيا إلى بلدان أبعد، حيث تكافح الدول المجاورة للتعامل مع جميع الوافدين الجدد.

وأفادت بيربوك السبت بأن مولدوفا، الدولة التي يبلغ تعداد سكانها 2.5 مليون نسمة وتقع على الحدود مع أوكرانيا، استقبلت 100 ألف شخص، تقريبا مثل ألمانيا، التي يزيد عدد سكانها عن مولدوفا 30 مرة.

متحدثة في تشيسيناو إلى جانب نظيرتها المولدوفية، قالت بيربوك إن ألمانيا ”لم تأخذ سوى جزء صغير من المسؤولية” حتى الآن وأشادت بالدولة الفقيرة في أوروبا الشرقية لجهودها في مساعدة اللاجئين.

في السياق ذاته، قالت بيربوك إن الاتحاد الأوروبي يقيم ”ممراً أخضر” لجلب بالحافلات الأشخاص عبر رومانيا إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، ولكنه يعمل أيضاً مع شركاء للمساعدة في نقل المواطنين الذين فروا من أوكرانيا إلى ديارهم و”على وجه الخصوص لنقل الأوكرانيين على سبيل المثال عبر المحيط الأطلسي”.

وحثت الحلفاء على إظهار التضامن مع المتضررين من الحرب، واتهمت روسيا بنشر ”دعاية أكثر جنوناً من أي وقت مضى ولا تتراجع الآن حتى عن التهديدات باستخدام أسلحة الدمار الشامل”.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .