الأربعاء 2022/08/10
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

شرطة “إسرائيل” وجيشها في حالة استنفار وتأهب قبيل جنازة كانييفسكي

الأحد 20 مارس 2022 09:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

F8C496CF-4D75-431B-B31D-622C8708DEC1
حديث اليوم
أكدت الشرطة الإسرائيلية على استعدادها للتعامل مع المستوطنين “الحريديم” في جنازة أحد كبار الحاخامات المقررة صباح اليوم الأحد حاييم كانييفسكي، مشيرة إلى أن هناك تخوفات من عدة سيناريوهات قد تحدث في الجنازة كحادثة انهيار الجسر على جبل الجرمق العام الماضي.

ونقلًا عن إذاعة الجيش الإسرائيلي، قال ضابط كبير في شرطة “تل أبيب”، “نحن متخوّفون جدًا من الازدحام والحشود والضغط وانهيار الشرفات وعدم قدرتنا على إخراج الأشخاص المصابين، لكننا مستعدين لكل هذه السيناريوهات، تعلمنا الدروس من كارثة ميرون والجنازات السابقة”.

فيما قال موقع حدشوت حموت إن آلاف الحريديم يشقون طريقهم من الآن بالفعل إلى مدينة بني براك للمشاركة في جنازة الحاخام حاييم كانييفسكي صباحًا، لافتة إلى أن مخاوف من وقوع كارثة في سيناريو مثل صعود المشاركين على الأسطح الأمر الذي يؤدي لانهيارها.

وفي السياق، قرر الجيش الإسرائيلي تخصيص ملعب “رمات غان” ليصبح منصة للطائرات المروحية لإجلاء الجرحى عند الحاجة خلال جنازة الحاخام حاييم كانييفسكي.

كما ذكرت القناة 12 العبرية إنه بسبب الخشية من انهيار شبكات الهواتف النقالة، فإن الشرطة الإسرائيلية قررت من استخدام هواتف اتصال عبر الأقمار الصناعية خلال مراسم تشييع أحد كبار الحاخام حاييم كانييفسكي.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .