الأحد 2022/06/26
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

قناة عبرية تكشف تفاصيل مثيرة: هكذا نُفذت عملية "تل أبيب"

الأربعاء 30 مارس 2022 12:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

10B70768-E70A-41F0-A004-D04F5A9B41CD
حديث اليوم
نشرت قناة 13 العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول عملية “بني براك” التي أدت لمقتل 5 إسرائيليين، واستشهاد منفذ، واعتقال آخر.

وبحسب القناة، فإنه عند الساعة 7:56 مساءً بتوقيت القدس المحتلة، وصل المنفذ “ضياء حمارشة” إلى شارع جابوتنسكي، وخرج من مركبة كان على متنها، وتوجه إلى ساحة محل تجاري وأخرج سلاحه وأطلق النار على راكب دراجة ومشاة ولكنه أخطأ إصابتهم، ثم وصل إلى شارع بياليك ولم يجد أحدًا في الشارع، قبل أن يصل إلى محل “بقالة” وقتل إسرائيليين بالرصاص.
ووفقًا للقناة، فإن حمارشة حاول إصابة المزيد من المارة لكنه أخطأ، وعلق سلاحه أيضًا، ثم شاهد مركبة وصرخ عليها وأمر سائقها بالتوقف قبل أن يطلق النار على سائقها من مسافة صفر ويقتله.


وبعد 6 دقائق من بدء تنفيذ العملية، وصل إلى شارع هرتسل وأطلق النار على شخص رابع وقتله، وواصل السير في الشارع حتى وصلت دراجة نارية للشرطة الإسرائيلية على متنها شرطيان، حيث اشتبك معهما لثوانٍ قبل أن يتمكن من إصابة شرطي أعلن مقتله لاحقًا متأثرًا بجروحه، ويقتل على يده ويد الشرطي الإسرائيلي الآخر.
وأظهرت إحدى الكاميرات تنقل المنفذ من محل إلى آخر، ومن بناية إلى أخرى، ومن شارع إلى آخر.


ووفقًا للتحقيقات الأولية، فإنه تم اعتقال شاب آخر يبدو ساعده على تنفيذ العملية ونقل للتحقيق معه من الشاباك.
وبحسب قناة 7 العبرية، فإن من القتلى إسرائيليان من سكان بني براك، وثالث شرطي، وأجنبيان.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .