الأحد 2022/06/26
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

أول تصريحات للجندي الأحتلال الإسرائيلي المتهم باغتيال الشهيدة “أبو عاقلة”.. أطلق النار على بعد 190 متراً من بندقية بعدسة تلسكوبية

الأحد 15 مايو 2022 02:09 م بتوقيت القدس المحتلة

التقاط
حديث اليوم
نقلت صحيفة هآرتس العبرية، الأحد 15 مارس/آذار 2022، عن مسؤول إسرائيلي، أن جندياً أطلق النار على بعد حوالي 190 متراً من شيرين أبو عاقلة "وقد يكون أصابها". وأضاف المسؤول الإسرائيلي للصحيفة، أن "الجندي كان جالساً في سيارة جيب مسلحاً ببندقية بعدسة تلسكوبية". ولفت إلى أن الجندي المتهم باغتيال شيرين أبو عاقلة قال في استجوابه إنه لم يرها، ولا يعرف أنه أطلق النار عليها.

على صعيد آخر، كان مسؤول إسرائيلي آخر تحدث لصحيفة وول ستريت جورنال، الخميس 12 مايو/أيار الجاري، قال إنه لا يمكن استبعاد أن تكون الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة من الجانب الإسرائيلي.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي حدد إطلاق نار من الجانب الإسرائيلي "ربما تسبب بمقتل شيرين أبو عاقلة".

المسؤول الإسرائيلي أوضح أيضاً أنه "كان لدى الجنود مجال رؤية واضح"، وقال: "ربما ارتطمت رصاصة بأرض أو حائط وأصابت صحفية قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة".

من جهتها نقلت شبكة "CNN" الأمريكية عن شهود قولهم، إن "الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على الصحفيين، ومنهم أبو عاقلة، ولم يكن هناك مسلحون فلسطينيون".

والأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مراسلة قناة "الجزيرة" القطرية شيرين أبو عاقلة (51 عاماً)، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين.

واتهمت كل من السلطة الفلسطينية وشبكة "الجزيرة" إسرائيل بتعمُّد قتل أبو عاقلة بإطلاق النار عليها، بينما كانت تمارس عملها، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن تقديراته الأولية تفيد بأنها "قُتلت برصاص مسلحين فلسطينيين".

المصدر : حديث اليوم

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .