الأربعاء 2022/08/10
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

3 علامات تدل على أن شخصا ما يقرأ رسائلك على تطبيق واتساب

الإثنين 11 يوليو 2022 10:53 م بتوقيت القدس المحتلة

واتساب-3
حديث اليوم
نقلت صحيفة "الصن" البريطانية، عن مصدر تقني كشفه عن بعض العلامات التي لابد من الحذر منها، للتأكد من أن حساب الشخص على تطبيق "واتساب" الشهير للتراسل الفوري، غير مخترق ولا يتعرض لـ"التجسس".

ومن أول هذه العلامات، هو "واتساب ويب" الذي يعد خدمة جيدة لاستخدام واتساب على الحاسوب، مشددا على ضرورة التأكد دائما من الأجهزة المتصلة بحسابك.

وأوضح المصدر، أنه في حال رؤية جهازا غير مألوف، فإن ذلك يعني تعرض الحساب للاختراق، مبينا أنه يمكن للمستخدم تسجيل الخروج من أي جهاز غير مألوف.

وثاني هذه العلامات، هو "تغيرات على حسابك" مثل تغيّر الصورة الشخصية أو حذف بعض الرسائل أو رسائل مبعوثة لم يتم كتابها في الأصل، الأمر الذي يدل على أن شخصا ما يتلصص على الحساب.

أما ثالثا هو "بطء في التطبيق"، حيث أن التطبيقات البطيئة تدل على تثبيت برامج للتجسس بداخلها، مبينا أنه في حال تم ملاحظة أي من هذه العلامات، فإن الأفضل هو حفظ النسخة الاحتياطية والصور والفيديوهات، ثم إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تنزيله من جديد.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .