الأربعاء 2022/08/10
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

الرئيس بايدن يعلن دعم مستشفيات القدس الشرقية بـ 100 مليون دولار

الجمعة 15 يوليو 2022 11:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

50ad7fa0b88ca1cde4f9363397ccd14e-1657873636
حديث اليوم
أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن ، اليوم الجمعة، عن تخصيص مبلغ مالي إضافي قدره 100 مليون دولار لدعم المستشفيات الفلسطينية في شرقي القدس.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي له من داخل مستشفى المطلع  بالقدس المحتلة الذي زاره بدون أي مرافقة شخصية إسرائيلية له، إن هذا المبلغ سيدعم 6 مستشفيات مقدسية تعمل لخدمة الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "نحن فخورون بمساعدة هذه المؤسسات الصحية .. نحن ندعم الصحة والكرامة للشعب الفلسطيني .. كل شخص يجب أن تتم معاملته بكرامة".

وأشار بايدن إلى تأثير هذه المستشفيات في علاج الفلسطينيين خلال جائحة كوفيد 19، والتي أثر على أنحاء العالم، مشيرًا إلى دورها في علاج مرضى السرطان.

وقال بايدن: "نحن نعمل من أجل القضاء على السرطان ونستثمر في ذلك ونأمل أن تقوم دول أخرى بدعم هذا القطاع الصحي لخدمة الشعب الفلسطيني ودعم مرضى السرطان ليكون لديهم أمل في العلاج".

وأكد الرئيس الأميركي أنه سوف يواصل العمل مع القيادة الفلسطينية والشركاء الدوليين لضمان أن تستمر هذه الشبكة من المستشفيات للقيام بدورها بخدمات صحية بمستوى عالي.

وجاءت زيارة بايدن للمستشفى، وسط احتجاج سلمي لمجموعة من النشطاء أمام المستشفى احتجاجًا على زيارة بايدن وتجاهله للقضية الفلسطينية.

وحاولت قوات الاحتلال قمع النشطاء ومنعهم من الاقتراب من المكان. 

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .