الجمعة 2022/08/12
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

صحيفة عبرية : أولى رحلات الطيران للفلسطينيين عبر مطار "رامون" الشهر المقبل

الخميس 21 يوليو 2022 10:26 ص بتوقيت القدس المحتلة

1657798284_1_1657798284_bdOHEG78iZ
حديث اليوم
أفادت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بوجود استعدادات لتسيير أول رحلة طيران للفلسطينيين عبر مطار "رامون" قرب ايلات جنوب فلسطين المحتلة.

ووفقا لصحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية، فإن سيتم السماح للفلسطينيين بالسفر عبر مطار "رامون"، إلى الخارج، بدلًا من التوجه إلى الأردن عبر جسر الملك حسين.

وذكرت الصحيفة، أن أول هذه الرحلات عبر مطار رامون سيكون إلى إسطنبول، مشيرة إلى أن شركة طيران تركية تستعد لتسيير أولى هذه الرحلات الجوية.

ولفتت الصحيفة العبرية الانتباه إلى أن هذا الأمر مازال مرهونا بموافقة وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، عليها، بينما سيتم فحص القضية أيضا على جميع المستويات من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وأوضحت "إسرائيل اليوم" أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، ستتخذ قرارا في كيفية ابتاع إجراءات معقدة بشأن تنقل المسافرين الفلسطينيين من وإلى المطار.

وتوقعت الصحيفة أن يتم تسيير أول رحلة في شهر أغسطس/ آب المقبل، مبينة أن إدارة المطار رحبت بهذه الخطوة، خصوصا وأنها تحتاج الى مثل هذه الرحلات الجوية.

يذكر أن قناة "ريشت كان" العبرية، قد كشفت قبل أيام عن مخطط يقضي بالسماح للفلسطينيين بالسفر عبر مطار "رامون".

المصدر : القدس

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .