الثلاثاء 2023/02/07
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

"عليك أن تغير قميصك".. قطر توقف صحفيا بسبب ألوان علم المثليين

الإثنين 21 نوفمبر 2022 11:15 م بتوقيت القدس المحتلة

FB_IMG_1669065139762
حديث اليوم
قال صحفي أميركي يغطي مباريات كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر إنه تم احتجازه لفترة وجيزة أثناء توجهه لحضور مباراة الولايات المتحدة وويلز، الاثنين، بسبب ارتدائه قميصا مطبوعا عليه علم المثليين.

وكتب غرانت وال، الذي يعمل مع شبكة "سي بي أس" الأميركية في تغريدة أنه أثناء دخوله استاد أحمد بن علي لتغطية مباراة الولايات المتحدة ضد ويلز، منعه حراس الأمن وقالوا له: "عليك أن تغير قميصك. هذا غير مسموح به".

وكتب في تعليق لاحق أنه تم احتجازه قرابة نصف الساعة، وقال: "أنا بخير، لكن هذه كانت محنة غير ضرورية. أنا في المركز الإعلامي. ما زلت أرتدي قميصي. تم احتجازي قرابة نصف ساعة. انطلقوا أيها المثليون".

وأعلنت 7 منتخبات أوروبية مشاركة في المونديال أنها عدلت عن قرارها بارتداء قادتها شارة لدعم المثليين خلال المباريات لتجنب العقوبات.

وكان مرتقبا أن يرتدي قائد المنتخب الإنكليزي، هاري كين، شارة عليها شعار "حب واحد"، في إطار رسالة إلى الدولة المضيفة التي طالتها انتقادات عدة بزعم انتهاكها لحقوق الإنسان والعمال المهاجرين والمثليين على مدى الأعوام الماضية.

ولوح الاتحاد الدولي للعبة بفرض عقوبات صارمة على اللاعبين في حال خرقت لوائحه.

 

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .