الإثنين 2023/01/30
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

البحوث الفلكية المصرية: زلزال اليوم عند أعلى درجات "المتوسط" وعلينا الاستعداد للحفاظ على أروحنا

الإثنين 21 نوفمبر 2022 11:37 م بتوقيت القدس المحتلة

637be7b04c59b73cd56c833d
حديث اليوم
قال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر جاد القاضي، إن الزلزال الذي وقع صباح اليوم كانت قوته 5.8 على مقياس ريختر وهي أعلى درجات المقياس المتوسط.

وفي تصريح لقناة "صدى البلد"، أضاف القاضي أن "عمق الزلزال كان كبيرا نسبيا لذلك شعر به معظم سكان القاهرة الكبرى وغيرها من المدن ولا يوجد أي خسائر أو أضرار من الزلزال".

وأضاف: "كل منطقة لها بصمتها الزلزالية، والمنطقة التي وقع بها الزلزال بها نشاط زلزالي، والتوابع الخاصة بالزلزال كانت درجتها أقل وغير محسوسة وبعيدة كل البعد عن الأراضي المصرية".

 

وشدد القاضي على ضرورة بذل الجهود للتقليل من المخاطر والخسائر، وذلك بتجهيز المنظومة الداخلية من إسعاف ومطافئ، وغيرها، والتوعية بكيفية التعامل مع مثل تلك الحوادث من خلال عدم التدافع والحفاظ على الجسد قدر الإمكان".

وأوضح: "الزلازل ليست لها مواعيد لكن يجب أن نكون مستعدين للحفاظ على أرواحنا، وعدم الانسياق وراء الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي والتغيرات المناخية ليست لها علاقة بالزلازل".

المصدر : صدى البلد

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .